منتدى بوابة المعرفة لتواصل الأجيال - فتحى صفا
أهلا ومرحبا بالزائر الكريم نتمى لك قضاء وقت طيب معنا ونتمنى أن تستفيد من فكرنا ونستفيد من فكرك وتجاربك وقلمك فى بيتك الثانى منتدى بوابة المعرفة لتواصل الأجيال زيارتك أعطت لنا معنى فأهلا بيك نورت بيتك ونحن جميعا سعداء بوجودك معنا

منتدى بوابة المعرفة لتواصل الأجيال - فتحى صفا

الشعر والأدب والخواطر - أسلامى - ثقافى - الأسرة والمجتمع - للشباب والفتيات - الكمبيوتر والأنترنت - التعرف على أصدقاء جدد - أسئلة وأجوبة من المختصين - دردشة - قسم اجتماعى وسياسى واقتصادى
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» الصدقة في رمضان
الجمعة يونيو 27, 2014 4:29 pm من طرف بنت العراق

» الإخلاص في الدعاء
الخميس يونيو 19, 2014 3:26 pm من طرف بنت العراق

» نصائح الاطباء للتخلص من الكرش في رمضان
الخميس يونيو 19, 2014 3:11 pm من طرف بنت العراق

»  أسـرار آيــات ســورة (يـــس).
الجمعة مايو 23, 2014 7:07 pm من طرف بنت العراق

» ساعــــة مولدك وبرجك
الجمعة مايو 23, 2014 3:39 pm من طرف بنت العراق

» الصحابي الجليل : حارثة بن النعمان
الإثنين يناير 27, 2014 4:15 pm من طرف بنت العراق

» العجينة السحرية
الأحد يناير 19, 2014 11:27 am من طرف بنت العراق

» هل تعرف ما هي بساتين القرآن ؟
الأحد يناير 19, 2014 10:46 am من طرف بنت العراق

» لمحات عن الرسول صلى الله عليه و سلم في يوم مولده
الخميس يناير 16, 2014 7:51 pm من طرف بنت العراق

» قصيدة في حب الرسول
الإثنين يناير 13, 2014 11:38 am من طرف بنت العراق

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
سحابة الكلمات الدلالية
صورة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 248 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو العالية فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 18456 مساهمة في هذا المنتدى في 5540 موضوع
تصويت
هل هنلك حب نا جح
لا ليس هناك حب نا جح
50%
 50% [ 1 ]
هنلك حب نا جك
50%
 50% [ 1 ]
لم اجرب بعد
0%
 0% [ 0 ]
ليس لي ثقة بالفتاة
0%
 0% [ 0 ]
ليس لي ثقة بالشاب
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
المواضيع الأكثر شعبية
توقعات الابراج لعام 2012, تنبؤات الابراج ماغي فرح لعام 2012, حظك سنه 2012
كلمات اغنية (بكرا)
توقعات الفلكي المغربي عبدالعزيزالخطابي لعام 2012
تفسير الحلم فى العطش والشرب والرى والجوع والأكل
توقعات الفلكية المصرية الدكتورة هالة للعام 2012 لأبراج
توقعات الابراج لعام 2012, تنبؤات الابراج ماغي فرح لعام 2012, حظك سنه 2012
حكم ومواعظ من الحياة
زوجى لا يعجبه جسمى
رحلة مدرسية
توقعات الفلكي ياسر الداغستاني للأبراج في 2011
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك اليومي بالصلاة على نبينا محمد
الاخ الغالي نعيم الهدى تفضل مشكورأ
هـل تـعـلـمـت شـيـئـا مـن الـحـياة...؟ أخبرنا عنه..
رسالة لحبيبتى
بكــــــــل اسف انا راحله
يا رسول الله
أمنيتى
الخيـــط الرفيــــع .. ســـؤال على هامش الحياة ..
استأذنكم فى سؤال
سجل حضورك بالمنتدى بتسبيح الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بنت العراق - 4667
 
Admin - 3996
 
egyptian man 123 - 1872
 
MUSRYaa - 1234
 
amel - 1174
 
نعيم الهدى - 511
 
نور* - 478
 
ليلى.. - 399
 
المجنون - 356
 
سوسو - 287
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 219 بتاريخ الجمعة نوفمبر 18, 2011 8:16 pm
نوفمبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 أطعمة تعالج العديد من الأمراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العراق
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4667
الموقع : العراق - بغداد
المزاج : راايق
السٌّمعَة : 7
نقاط : 10256
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

مُساهمةموضوع: أطعمة تعالج العديد من الأمراض   الإثنين يناير 24, 2011 5:13 pm


البصل‏ من الاطعمة الشعبية المحبوبة والمعروفة في العالم أجمع‏,‏ ويمتاز باحتواءه علي مواد هاضمة وأخري تنظم احتراق واستهلاك المواد السكرية ,‏ كما يفعل الأنسولين تماما‏,‏ كما يحتوي علي زيت طيار عطري يكسبه رائحته الخاصة‏,‏ وهذا الزيت مطهر قوي المفعول يقتل الجراثيم‏,‏ كما يحتوي البصل كذلك علي أملاح معدنية تقوي الأعصاب وأخري تقي الشرايين من التصلب
الثوم :
ربما لايوجد بين النباتات الطبية نبات يضاهى الثوم فى فوائده ، فهو مضاد حيوي قاتل للجراثيم، ينقي الدم، يمنع تصلب الشرايين، مخفض لضغط الدم المرتفع، ومفيد للجهاز التنفسي، مزيل للبلغم والسعال والربو، واق من السرطان محلل للأورام، مدر للحيض، مفتت للحصى . ويمكنك تناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل للتخلص من الشعور بالإرهاق. وبالنسبة للتخلص من آلام الأسنان يوضع فصين مهروسين من الثوم فوق السن موضع الألم . ويحذر تناول الثوم للمصابين بأمراض جلدية، أو بحساسية فى المعدة والأمعاء .
الزيتون :
يوصف للمصابين بالسكر والحصى المرارية ونقص إفراز الكبد ، حيث يحتوى على الكاروتين والفيتامينات وخاصة فيتامين [ هـ - E ] المعروف بفيتامين الأعصاب لكل من الرجال والنساء. يستعمل في تصفية وشفاء الدمامل والخراريج ، حيث يدق الزيتون الناضج وتعمل منه لبخة توضع على موضع العرض لإيفاء بهذا الغرض. ويفيد شراب زيت الزيتون الجيد النقي على الريق فى علاج العلل الكبدية، وتسهل انزلاق الطعام دون أي عائق ، حيث يشرب منه ملعقة للإتيان بهذا الغرض . وقد اشتهر عنه قدرته على منع تساقط الشعر، حيث يدلك الرأس بزيت الزيتون الجيد مساء ويترك حتى الصباح، فيغسل بالماء الفاتر، لمدة عشرة أيام. ويفيد فى علاج التشققات ، حيث يمزج زيت الزيتون مع الجلسرين ويدلك به الموضع المتشقق .


الجرجير :
يمتاز الجرجير بكونه غنى بفيتامين A ونسبة من فيتامين C وبعناصر الكالسيوم والفوسفور. يفيد فى التخلص من البلغم، وعلاج أوجاع الصدر والسعال والمعدة والكبد . كما أنه مدر للبول مفتت للحصى .
الكركم :
يفيد الكركم فى علاج الحروق والجروح ، حيث يمكن في حالة حدوث جرح دامي وضع الكركم عليه فورا إذ يقوم بدور المطهر الذى يوقف الدم ( النزيف ) .
ويتم ذلك عن طريق تصنيع عجينة سميكة من مسحوق الكركم بماء مغلي توضع فوق المكان المصاب ، وتغير من ثلاثة لأربعة أيام ، حيث يذهب الألم ويضيع الورم . ويفيد الكركم أيضاً فى علاج التهاب اللوزتين وهو منبه للهضم، ومدر للبول، ويكثر من إفراز اللعاب ويفتح الشهية ويدر الصفراء ، كما أنه مطهر للدم ، إذ يمكن شرب مسحوقه مع اللبن، وينصح بتقديمه للأم عقب الولادة ، حيث يساعد على إعادة المبيضين والأعضاء الداخلية لأماكنها بسرعة .
الشاي الأخضر :
يسهم في الحد من الإصابة بسرطان الجلد والرئة ، إذ يحتوى على نسبة كبيرة من الكافايين . وقد أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة التى أجراها علماء أمريكيون وآخرون يابانيون صحة ذلك .
الحلبة :
مشروب منعش ومضاد للكوليسترول ، تساعد الأم على إدرار اللبن ، كما تمتاز بأنها تخفض نسبة السكر فى الدم ، يستعمل مسحوقها فى عمل لبخة مع ماء الورد تؤدى لإنضاج الدمامل والخراريج. تطبخ بالتمر والتين والزبيب ويعقد ماؤها بالعسل لإزالة أوجاع الصدر والسعال والربو وضيق التنفس .
الزنجبيل:
شراب منعش هاضم، طارد للغازات يبعث الدفء ويزيل الحكة، ويفيد في أوجاع الصدر والربو والسعال ويمنع نزلات البرد ، حيث يستأصل البلغم والرطوبة واللزوجة الفاسدة المتولدة في المعدة . يمكن استخدامه فى إزالة آلام الأسنان عن طريق تدليك السن محل الألم بمسحوق الزنجبيل .
الكراويا :
مغلي الكراويا شراب هاضم ومطهر ، طارد للغازات يقوي القلب والمعدة حابس للقيء ومضاد للتشنج ، يزيد من مقاومة الجسم ضد الجرب والتخمة .
الكمون :
يشرب مغلي الكمون مع مسحوق الكركم على الأقل مرتين يومياً في حالة الأزمة أو الاختناق أو فى حالات ضيق التنفس الشديد أو فقدان التنفس . يمتاز شراب الكمون بقدرته على طرد البرد ودفع السموم وتحليل الأورام وعلاج حالات سوء الهضم والتخمة.
النعناع :
يفيد النعناع فى منع الغثيان وأوجاع المعدة والمغص والسخونة ، حيث يوقف القيء ، وينقي الصدر من الربو والسعال والبلغم ويطرد الديدان ويمنع الدوخة والصداع ، كما يستعمل منقوع القرفة والنعناع المغلي في حالة التهاب اللوزتين ، حيث يمكن تناول كوب من بعد تصفيته . وينصح بتناول زيت النعناع للتخلص من الصداع وهو مطهر للتجاويف والجيوب الأنفية، ومرطب ومنعش يساعد على التنفس بحرية .
الينسون :
طارد للغازات، هاضم ، مدر للبول ، ومنشط للغدد ، يفيد فى التخلص من والانتفاخات، ويزيل أنواع الصداع وخصوصا الشقيقة . للتخلص من أوجاع الصدر وضيق التنفس والإعياء يخلط مع العرقسوس. كما أنه يقضي على السعال وضعف الكلى .
الشمر:
يفيد المداومة على شرابه مغلياً فى التخلص من الديدان ، وتفيد جذوره وبذوره فى أنه مدرة للبول وطاردة للريح ومضادة للتشنج . يوصف للضعف والروماتيزم والسعال الديكي والقيء العصبي وآلام المعدة وضعف الهضم وانتفاخ البطن، وعسر الحيض وآلامه ويعتبر الشمر مقويا عاما مثل الينسون .
القرفة :
تشرب مع اللبن ، حيث يفيد هذا الشراب بوجه خاص مرضى السكر ، هذا بالإضافة إلى أن شرابها مقو ومنعش طارد للغازات مسهل للحيض .
الكراث أو الكرات :
تستعمل الغرغرة بمغلى الكراث لعلاج أمراض الحلق والبلعوم ، كما يوصف تناوله لمرضى الروماتيزم والتهاب المفاصل والمغص الكلوي وحصى الكلى .
الرجلة :
تناول مغلى بذر الرجلة في الماء أو اللبن قبل النوم يمنع الأرق والتوتر . وينصح لطرد الحشرات المعوية، ولعلاج مرضى عسر البول والبول الدموي .
الشيح :
يتميز بتعدد أنواع ومنها البابونج والعبيثران، والمشهور منه غير البابونج نوعان البلدي والخراساني . يفيد فى التخلص من الديدان ، طارد البلغم ويقضي على الزغطة - ينصح به للمرضى الذين يعانون من أوجاع الظهر والفخذين.
جوز الهند :
يفيد جوز الهند في مقاومة تأثير حروق الشمس والرياح الباردة ، كما يساعد على تنعيم البشرة ، من أرق الزيوت للبشرة فهو ينعمها ، كما يمكن استعماله كدهان رقيق لشعر الرأس يكسبه اللمعان والبريق ، هذا بالإضافة إلى كونه لذيذ الطعم ومغذ، ويمتلىء تجويفه بالماء المنعش .
الليمون :
لا نبالغ إذا قلنا بأن الليمون كله فوائد ، فهو غني بالكالسيوم وفيتامين جـ ( Vitamne c ) الواقي من مرض الأسقربوط، وفيتامين ( ل ) أو ( سترين ) الذي يساعد على تقوية جدران الشعيرات الدموية فلا تتمزق بسهولة، وقد أدرك الباحثون ما لهذا الفيتامين من قيمة علاجية في حالات النزف الداخلي مثل نزيف القناة الهضمية والجهاز البولي ، وهو بالإضافة إلى أنه مذهب للحموضة ومطهر للجهاز الهضمي فهو قاتل للميكروبات وطفيليات الأمعاء . ويستعمل عصير الليمون مع الماء والسكر فى تهدئة الأعصاب، ولعسر الهضم ، حيث يمكن ملئ كوب بعصير الليمون وآخر بماء يوضع فيه ملعقة من بيكربونات الصوديوم مذابة في الماء، ويشرب محتوى الكوبين بالتناوب . وللقضاء على السمنة تضاف أربع ملاعق من السكر إلى ثلاث ليمونات مع التقليب ويشرب العصير طازجا صباحا على الريق، حيث تظهر نتائج هذا الوصف بعد فترة زمنية تتراوح ما بين شهر أو ستة أسابيع .
الجزر :
تناول كوب من عصير الجزر صباحا على الريق يفيد في علاج الكبد والروماتيزم والنقرس . يستعمل الجزر طبياً لفتح الشهية والإنعاش ، وهو مدر للبول وطارد للغازات، حيث تؤخذ ملعقة صغيرة من بذور الجذر لكل فنجان ماء مغلي لتحقيق ما سبق .
الهندباء البرية أو الشيكوريا :
تؤكل طازجة مع الطعام أو في السلطات ، تحتوى على نسبة من فيتامين جـ .تمتاز بأنها فاتحة للشهية ، يوصف منقوع أوراقها ( 25 جراما ورق هندبا في لتر ماء ساخن ) ، حيث يشرب منه فنجان صباحا ومساء ، وتفيد في حالات فقر الدم والمغص الكبدي وضعف المعدة وللحصى المرارية والعلل البولية والاستسقاء، واحتقان الطحال والكبد والمغص المعوي والكبدي.
ينصح مرضى الطفح الجلدي الإكثار من شرب مغلى جذور الهندبا البرية ( المغلي بمعدل 20 : 30 جراما " جذور " تغلى في لتر ماء ) .
الكسبرة :
مضاد للتشنج ، وطارد للغازات ، تستعمل لعلاج مشاكل العين مثل الألم أو الاحمرار أو كثرة سيلان الماء من العين، حيث توضع عليها كمادة باردة من عصير أوراق الكسبرة الخضراء الطازجة مع تناول كمية كبيرة من الجزر المبشور أو عصيره الطازج . كما يفيد زيت الكسبرة فى علاج الأمراض الروماتيزمية والمفصلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
administrator
administrator
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 3996
العمر : 59
العمل/الترفيه : مدير الشئون الإدارية
السٌّمعَة : 2
نقاط : 2522
تاريخ التسجيل : 29/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أطعمة تعالج العديد من الأمراض   الإثنين يناير 24, 2011 5:40 pm

فعلا عليما صحيح ويستخلص منه كثير من الأدوية
شكرا لموضوعك الجميل جعله الله فى ميزان حسناتك

***********************************************
اللهم بجاه نبيك المصطفى وحبيبك المرتضى ووليك المجتبى وأمينك على وحى السماء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نسألك به يارب أن تغفر ذنوبا واستر عيوبنا واكتب لنا عندك براءة وعتقا من النار وأمنا من العذاب وجوازا على الصراط وطريقا للجنه وعاقبة للخير اللهم توفنا يا الهي بكرمك مسلمين مؤمنين موحدين والحقنا بالصالحين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bwabetelmarefa.ahlamontada.com
بنت العراق
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4667
الموقع : العراق - بغداد
المزاج : راايق
السٌّمعَة : 7
نقاط : 10256
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: أطعمة تعالج العديد من الأمراض   الأربعاء مارس 02, 2011 5:36 pm

نورت صفحتي ادمن بمرورك

***********************************************
يــــــا رب .. لا تَحرمنَــــا أمنيـــةً تُفـــرحُ قلوبنــــا .. وتوبَــــةً تَجلـــي هُمومنــــا .. وَفرجــــاً يكشـــفُ الكَـــرب عنّــــا .. وَجنّـــةً فِــــي أُخرانــــا ..
وَرضـــا مِنــــك عَلينــــا اللهم امين
لا تحرموني بدعاء في ظهر الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطعمة تعالج العديد من الأمراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بوابة المعرفة لتواصل الأجيال - فتحى صفا :: بوابة المعرفة لشئون الأسرة والمجتمع :: قسم عالج نفسك بالأعشاب-
انتقل الى: